مواعيد.. تنظيم دورة تدريبية للصحافيين الشباب بمدينة الرباط

دينبريس
2020-10-17T14:57:46+01:00
مواعيد
دينبريس17 أكتوبر 2020آخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2020 - 2:57 مساءً
مواعيد.. تنظيم دورة تدريبية للصحافيين الشباب بمدينة الرباط

ينظم “المركز الوطني للإعلام وحقوق الانسان” بتعاون مع “المنتدى الدولي للإعلام و التنمية” دورة تدريبية للصحافيين الشباب، حول “دور الصحافيين الشباب في إعلام الغد”، يوم الخميس 29 أكتوبر 2020 بالرباط.

وتهدف هذه الدورة التدريبية، التي سيؤطرها كل من الخبيرين الإعلاميين ابراهيم الشعبي و مهدي عامري و الباحثة في قضايا الإعلام والاتصال سعاد الأشهب والناشط الحقوقي والجمعوي عثمان بنطالب، إلى “التفكير الجماعي المنظم في مستقبل الإعلام والاتصال لبناء روح وطنية لخدمة الصالح العام للوطن و المواطنين”.

كما سيكون من أهداف هذا اللقاء مدارسة “كيفية الاستعداد لمواجهة المد الرقمي القوي مع الحفاظ على الخصوصية والهوية الوطنية”، في أفق “خلق حالة ذهنية جماعية تتحدى الإكراهات لمواجهة تحديات القرن 21”.

ويشارك في هذه الدورة التدريبية، التي سيحضرها كضيف شرف الإعلامي “رضوان الرمضاني” مدير الأخبار بإذاعة ميد راديو، 18 صحافية وصحافي في احترام تام لمبدأ المناصفة بين الجنسين، جميعهم من طلبة أو خريجي المعاهد والمدارس العليا المتخصصة في التكوين الصحفي الأكاديمي.

وستنظم الدورة التدريبية بواسطة تقنية العصف الذهني (Brainstorming)، التي تعتبر من أقوى الأساليب الإبداعية في إنتاج الأفكار الجماعية بكل حرية و عفوية، واقتراح الحلول التي تخطر على بال المشاركين دون الخوف من الانتقاد أو الرفض من الآخر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.