منصة ثقافية للتعريف بالتراث المغربي والكتب والمهرجانات الثقافية

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس3 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2023 - 10:59 مساءً
منصة ثقافية للتعريف بالتراث المغربي والكتب والمهرجانات الثقافية

أطلقت اليوم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، المنصة الثقافية للتعريف بالتراث المغربي والكتب والمهرجانات الثقافية.

وتتضمن هذه المنصة، محتويات ثقافية مغربية في مجالات الكتاب، التراث، والموسيقى، إذ سيساهم هذا الموقع في عملية جرد التراث المادي واللامادي المغربي وتقديمه عبر صور، كبسولات فيديو ونبذة عن كل عنصر منه إضافة للتعريف بالمهرجانات الثقافية الوطنية وحتى الكتب المتاحة.

وتكتسي المنصة الموجهة للثقافة بالمغرب أهمية بالغة لدورها كمحفز على الولوج إلى الثقافة ونشر المضامين المتعددة الوسائط في ميادين الفنون والكتاب والتراث (عدة فيديوهات توثق المهرجانات الثقافية ومعارض الكتاب والتراث الثقافي المادي وغير المادي)، حيث ستشكل مكتبة افتراضية موضوعة رهن إشارة عامة الناس من مختلف الآفاق وتمكن من تقديم وتوثيق الأحداث الثقافية الكبرى والرفع من قيمة الطاقات الفنية والنهوض بالأعمال الأدبية والمحافظة على التراث الثقافي المغربي.

كما ستوفر هذه المنصة فضاءا يعطي رؤية واضحة عن أنشطة قطاع الثقافة في ميادينه الثلاثة؛ الفنون والكتاب والتراث سيرا على نفس التوجه الكامن في تحقيق أهداف حماية التراث الثقافي المغربي والنهوض به وستخضع معطيات المنصة بشكل متواصل لتحديث منتظم وسيتم اغناؤها بمضامين محينة، وبالتالي ستكون كل زيارة للمنصة تجربة حيوية وتفاعلية مع إمكانية اكتشاف فيديوهات جديدة حول التراث الثقافي والكتاب والفنون.

وللاطلاع أكثر على محتوى المنصة الثقافية خصصت الوزارة الرابط التالي: www.culture.ma

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.