ملتقى وطني بمريرت حول الشعر الأمازيغي وحقوق الإنسان

عمر العمري
مؤتمرات وندوات
عمر العمري11 نوفمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 12:28 صباحًا
ملتقى وطني بمريرت حول الشعر الأمازيغي وحقوق الإنسان

تنظم “جمعية الجيل الجديد للتربية والثقافة والتنمية” بمريرت وبشراكة مع مجلس جهة بني ملال خنيفرة وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ومجلس جماعة مريرت، الدورة الثالثة للملتقى الوطني أيت سكو للشعر الأمازيغي، تحت شعار ” الشعر الأمازيغي وسيلة للدفاع عن حقوق الإنسان”، أيام 15 و16 و17 نونبر 2019 بمدينة مريرت.

ويتضمن برنامج هذه الدورة ننظيم ندوة فكرية، يوم السبت 16 نونبر، بدار الثقافة أيت سكو بمريرت، في موضوع “الشعر الأمازيغي وحقوق الإنسان”، وسيشارك فيها كل من الشاعر والصحافي “محمد بومكوسي”، والكاتب والباحث في الثقافة الأمازيغية “محمد امحدوك”، والشاعر والباحث في الثقافة الأمازيغية “محمد الغازولي”، وينشط هذا اللقاء الفكري الأستاذة “لحسن فروقي”.

وتهيب الجمعية بكافة الفاعلين والباحثين والمهتمين بالثقافة الأمازيغية لحضور هذه الندوة الفكرية التي سيؤطرها شعراء وكتاب ومبدعون، من أجل إبراز المقاربة الحقوقية التي يتميز بها الشعر الأمازيغي.

يذكر أن جمعية “جمعية الجيل الجديد للتربية والثقافة والتنمية”، التي يترأسها “الحسين بجدي”، دأبت طيلة السنوات السابقة على تنظيم العديد من الملتقيات الإبداعية والفكرية، من أجل النهوض بالثقافة الأمازيغية والشعر الأمازيغي.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.