مقتل زعيم “داعش” في شمال أفريقيا

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس24 سبتمبر 2020آخر تحديث : الخميس 24 سبتمبر 2020 - 3:31 مساءً
مقتل زعيم “داعش” في شمال أفريقيا

أعلن المتحدث الرسمي باسم “الجيش الوطني الليبي”، اللواء أحمد المسماري، أمس الأربعاء، مقتل زعيم تنظيم” داعش” في شمال أفريقيا في “عملية القضاء على خلية إرهابية تتكون من قادة تنظيم داعش في حي عبد الكافي بمدينة سبها”.

وأفادت المصادر أن “الزعيم المقتول اسمه الحقيقي هو عبد الله الربعي، وهو من أكراد العراق، وهذا ما يعلل استماتة العناصر الإرهابية التي كانت معه في الدفاع عنه لمدة 7 ساعات متواصلة”.

وأوضح المسماري أن “من بين القتلى زعيم التنظيم في ليبيا المكنى أبوعبد الله الليبي، إلا أنه وبعد استيفاء التحقيقات والقبض على داعشي آخر في منطقة غدوة وجمع الأدلة تبين أن المقتول هو أبو معاذ العراقي ويكني كذلك أبو عبد الله العراقي وهو زعيم تنظيم داعش في شمال أفريقيا”.

وتابع المسماري: “أبو معاذ العراقي دخل ليبيا بتاريخ 12 سبتمبر 2014 مع التكفيري عبد العزيز الأنباري بجوازات سفر ليبية مزورة عن طريق تركيا. وكلف الأنباري حينها أميرا للتنظيم في ليبيا وأبو عبد الله مساعدا له بتكليف مباشر من أمير التنظيم أبو بكر البغدادي”.

وذكر المسماري: “بعد مقتل الأنباري من قبل الجيش الليبي في أحداث درنة عام 2015 تم تكليف أبوعبدالله العراقي زعيما للتنظيم في شمال أفريقيا”.
دين بريس ـ وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.