مقتل ثلاثة عسکريين في اشتباکات بين مسلحين مجهولين والجيش الباکستاني

دينبريس
تقارير
دينبريس27 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 27 مارس 2023 - 7:46 مساءً
مقتل ثلاثة عسکريين في اشتباکات بين مسلحين مجهولين والجيش الباکستاني

أحمد جاويد ـ کابل / أفغانستان
أعلن ” آي اِس پي آر ” المکتب العسکري للمعلومات والارتباطات العامة الذي تشرف عليه المخابرات العسکرية الباکستانية (آي اِس آي ) عن هجوم مسلحين على مرکز حراسة تابع للجيش تم فيه تبادل لإطلاق النار بين الطرفين مما أسفر عن مقتل ثلاثة عسکريين.

الهجوم وقع ليلا في مدينة ” ديره اسماعيل خان “. وقد حاصرت القوات الحکومية المنطقة لمنع المهاجمين من اللوذ بالفرار ، حيث تم محاصرتهم بمنطقة ´ساغو` من المدينة . وبعد اشتباکات عنيفة استطاعت القوات الحکومية السيطرة على الوضع والقضاء على المهاجمين. کما أکد االمکتب أن عمليات التمشيط مستمرة تحسبا لوجود خلايا أخرى متعاونة في هذا الاعتداء.

هذا ولم يدل المکتب بأية معلومات حول ماهية المهاجمين الذين تم الاشتباک معهم، أو ما إن کان لطالبان باکستان ( پي تي تي) أنشطة ما في المنطقة المذکورة.

إلا أن السلطات في العاصمة إسلام آباد قالت إن أعضاء ( پي تي تي ) ينظمون أنشطتهم الإرهابية وعملياتهم من داخل أماکن تخفيهم الآمنة في أفغانستان. في حين أن حکومة طالبان ترد هذه الاتهامات والتصرح أن الأزمة باکستانية ويجب إيجاد حلول لها في داخل البيت الباکستاني. کما أنها لن تسمح بالاتجار بأفغانستان مرة أخرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.