مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” في غارة جوية بالعراق

عمر العمري
2020-01-03T09:23:01+01:00
featuredعبر العالم
عمر العمري3 يناير 2020آخر تحديث : الجمعة 3 يناير 2020 - 9:23 صباحًا
مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” في غارة جوية بالعراق

أعلن الحرس الثوري الإيراني، يومه الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع له “قاسم سليماني” في قصف أميركي، استهدف موكبه في مطار بغداد الدولي.

وأفادت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أن استهداف قائد فيلق القدس جرى بعدة صواريخ من طائرة مسيرة، وأن الصواريخ استهدفت سيارتين كانتا تقلان سليماني ومسؤولين آخرين.

فيما أفادت وكالة “أسوشييتد برس” الأميركية ببعض التفاصيل حول العملية، فقالت إن الغارة التي استهدفت سليماني وقعت قرب منطقة الشحن في مطار بغداد، وإن استهدافه جرى بعد لحظات من خروجه من الطائرة التي أقلته من لبنان.

وأفادت الأنباء أن الضربات الأميركية استهدفت المكان بقصف صاروخي تسبب بمقتل قائد فيلق القدس، قاسم سليماني، والرجل الثاني بميليشيا الحشد أبومهدي المهندس، ومسؤول مديرية العلاقات في الحشد، محمد الجابري، ومسؤول الآليات، حيدر علي، وغيرهم.

وتوعد مرشد الجمهورية الإسلامية آية الله علي خامنئي “بانتقام قاس” بعد مقتل الجنرال قاسم سليماني وأعلن الحداد الوطني لثلاثة أيام في البلاد.

وقال خامنئي في تغريدة على تويتر إن “السنوات التي قضاها في أمل الشهادة في سبيل الله، قد ارتقت في نهاية المطاف بقاسم سليماني العزيز الى هذه الدرجة الرفيعة”، مؤكدا “إن شاء الله لن يتوقف عمله وطريقه هنا وانتقام قاس ينتظر المجرمين الذين لطخت أيديهم بدمائه ودماء الشهداء الآخرين”.

واعتبرت الخارجية الروسية مقتل الجنرال الإيراني خطوة متهورة ستؤدي إلى تصعيد حدة التوتر في المنطقة بأسرها.

ين بريس ـ وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.