مفاوضات بين حركة “طالبان باكستان” والحكومة الباكستانية

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس22 فبراير 2022آخر تحديث : الثلاثاء 22 فبراير 2022 - 5:47 مساءً
مفاوضات بين حركة “طالبان باكستان” والحكومة الباكستانية

أكد مصدر قبلي في ولاية خوست الأفغانية، في جنوب أفغانستان، والمحاذية لمقاطعة وزيرستان القبلية الباكستانية، لـ”العربي الجديد”، أن المفاوضات بين الحكومة الباكستانية وحركة “طالبان” باكستان قد بدأت من جديد منذ السابع عشر من الشهر الجاري، بواسطة حكومة “طالبان” والزعامة القبلية.

وأكد أن الحكومة الباكستانية قد أفرجت عن عدد من معتقلي “طالبان” كبادرة حسن نية، وهو كان مطلب الحركة قبل الجلوس إلى طاولة الحوار مرة أخرى.

وقال المصدر إن وفداً من زعماء قبائل وزيرستان الباكستانية قد وصل إلى ولاية خوست في الـ17 من الشهر الحالي، ليلتقي قيادات حركة “طالبان” باكستان في الولاية، من أجل المضي قدماً في الحوار، ووضع آلية لذلك.

كما ذكر المصدر أن الوفد القبلي سيلتقي في الولاية القيادي الأهم في حركة “طالبان” الباكستانية، ويدعى حافظ كل بهادر، وقياديّين آخرين، من أجل وضع آلية للمضي قدماً في الحوار، وللتوصل إلى وقف إطلاق النار.

إلا أن الجهات المعنية، تحديداً الحكومة الباكستانية و”طالبان”، لم تعلق حتى الساعة على التطور، لكن المصدر القبلي أكد أن الحوار استؤنف قبل أيام (دون ذكر تاريخ محدد)، بواسطة وزير الداخلية في حكومة “طالبان”، وهو زعيم شبكة “حقاني” المولوي سراج الدين حقاني، وأن “طالبان” الباكستانية سلّمت بواسطته قائمة من المعتقلين تريد الحركة الإفراج عنهم قبل استئناف الحوار.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.