معرض المدينة المنورة للكتاب ينضم لسلسلة معارض كتاب السعودية

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس20 يونيو 2022آخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2022 - 7:22 صباحًا
معرض المدينة المنورة للكتاب ينضم لسلسلة معارض كتاب السعودية

انطلق معرض المدينة المنورة للكتاب في دورته الأولى الخميس السادس عشر من يونيو الجاري بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 300 دار نشر من 11 دولة ويتواصل إلى غاية الخامس والعشرين من يونيو، بحضور عربي ودولي واسع.

تأتي إقامة المعرض ضمن مبادرة “معارض الكتاب” إحدى المبادرات الاستراتيجية لهيئة الأدب والنشر والترجمة التي تهدف إلى تنظيم معارض متنوعة للكتاب في مختلف مناطق المملكة.

وعلى مدى عشرة أيام يقدم برنامج المعرض أكثر من 80 فعالية تضم باقة من الجلسات الحوارية والندوات وورش العمل والأمسيات الشعرية ويشارك فيها مجموعة من المثقفين والأدباء والمفكرين، إذ يهدف المعرض إلى تعزيز مكانة المدينة المنورة الثقافية، مقدماً رحلة متكاملة للقراء في قلب المدينة، كما يعمل على تمكين قطاع النشر وتشجيع التبادل الثقافي، وتعزيز أثر القراءة في زيادة الوعي وتحسين جودة الحياة.

ويقدم معرض المدينة المنورة للكتاب نحو 14 ندوة متنوعة المجالات؛ أبرزها ندوة عن الأديب السعودي الراحل عزيز ضياء، بحضور نجليه ضياء ودلال، بالإضافة إلى ندوات تحتفي بأدب المدينة المنورة وتاريخها ومعالمها، ورواد الحركة الأدبية فيها، وندوات متخصصة في عالم الأدب والكتاب.

ويحتضن جلسات حوارية وأمسيات “حديث الكتاب” لمناقشة تجارب الكتّاب في التأليف، إذ يستضيف الرحالة والكاتب السعودي فهد عامر الأحمدي، والكاتب الفلسطيني أدهم شرقاوي، والكاتب العراقي أحمد خيري العمري.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.