مركز الفلك الدولي: رؤية هلال شهر رمضان مساء الجمعة غير ممكن بالعين المجردة

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس30 مارس 2022آخر تحديث : الأربعاء 30 مارس 2022 - 9:07 صباحًا
مركز الفلك الدولي: رؤية هلال شهر رمضان مساء الجمعة غير ممكن بالعين المجردة

دينبريس
قال مركز الفلك الدولي إن معظم الدول ستتحرى هلال شهر رمضان يوم الجمعة 01 أبريل، وفي هذا اليوم فإن رؤية الهلال غير ممكنة بالعين المجردة من أي مكان في العالم الإسلامي.

أما باستخدام التلسكوب، فإن رؤية الهلال غير ممكنة من معظم أرجاء العالم الإسلامي، باستثناء أجزاء بسيطة في أقصى غرب العالم الإسلامي حيث تحتاج الرؤية فيها لأجهزة متقدمة وظروف جوية مثالية لا تتوفر عادة في تلك المناطق.

وأضاف المركز أن رؤية الهلال يوم الجمعة غير متوقعة من أي مكان في العالم الإسلامي، فبالنسبة للدول التي تشترط الرؤية المحلية أو التي تشترط لقبول الرؤية من مكان آخر عدم مخالفتها لثوابت العلم، فالمتوقع أن تبدأ هذه الدول شهر رمضان المبارك يوم الأحد 3 أبريل.

وتجدر الإشارة إلى أن الدول التي ستبدأ رمضان يوم الأحد، سيلاحظ الناس كبر حجم الهلال بعد غروب شمس يوم السبت، مما قد يشكك البعض بصحة بداية الشهر، وهذا غير صحيح.

ومن جانب اخر قال بعض خبراء الأهلة إن رؤية الهلال مساء يوم الجمعة القادمة وارد وممكن متوقعين أن يكون السبت القادم أول أيام الشهر الفضيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.