مراكش تشهد ارتفاعا ملحوظا في الإقبال الفندقي مع انطلاق “الكان”

23 ديسمبر 2025

تحرير: دين بريس

سجلت مدينة مراكش خلال الأيام الأخيرة نشاطا سياحيا متزايدا تزامنا مع انطلاق مباريات كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2025″، حيث ارتفعت نسب إشغال الفنادق تدريجيا. وقد ساهم احتضان المدينة لعدد من المباريات في تعزيز الحركة الفندقية، خصوصا في الوحدات المصنفة ودور الإيواء التقليدية داخل المدينة العتيقة التي تم حجز جميع غرفها، في حين تراوح الطلب على الفنادق الأخرى بين المعتدل والمرتفع حسب الموقع والخدمات المقدمة.

وشهد الطلب على الفنادق تحسنا ملحوظا منذ 22 دجنبر، غير أنه لم يصل بعد إلى مستوى الامتلاء الكامل المتوقع عادة خلال فترة احتفالات رأس السنة. وأشار إلى أن الحجوزات ستستمر في الارتفاع تدريجيا خلال الأيام المقبلة مع استضافة المدينة لمزيد من مباريات البطولة القارية، مؤكداً أن الذروة الحقيقية للإشغال ستتزامن مع احتفالات رأس السنة، التي تتزامن هذه المرة مع حدث رياضي كبير، ما يعزز جاذبية المدينة سياحيا.

وتحافظ المؤسسات الفندقية بالمغرب على جودة خدمات عالية مقارنة ببعض الوجهات الدولية الكبرى، مدعوما بجهود المكتب الوطني المغربي للسياحة في الترويج والتسويق واستقطاب شركات جوية جديدة، وهو ما يسهم في زيادة القدرة الاستيعابية وضمان استمرارية الرحلات. وأضاف أن ارتفاع نسب الإشغال يعزز المداخيل المالية، ما يتيح للفنادق تحسين جودة الخدمات وتطوير مهارات العاملين، في حين أن انخفاضها يقلل من السيولة ويؤثر سلباً على مستوى الخدمات المقدمة.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...