محمد لخضر الدرفوفي يحصل على الدكتوراه في موضوع “التصوف المغربي في تعزيز القيم الاجتماعية”

دينبريس
دراسات وبحوث
دينبريس21 مايو 2023آخر تحديث : الأحد 21 مايو 2023 - 11:05 مساءً
محمد لخضر الدرفوفي يحصل على الدكتوراه في موضوع “التصوف المغربي في تعزيز القيم الاجتماعية”

بقلم: حاتم العناية – باحث في التصوف
تم أمس السبت بكلميم بمناسبة المؤتمر العالمي العاشر للتصوف مناقشة رسالة الدكتوراه في علم الاجتماع والتي تقدم بها الباحث محمد لخضر الدرفوفي تحت عنوان “التصوف المغربي وتعزيز القيم الاجتماعية”.

وترأس لجنة المناقشة الدكتورعبد الناصر محمد شمسين رئيس المجمع الاسلامي للبحوث والدراسات وعضو الهيئة العلمية للاكاديمية العالمية لعلماء الصوفية بأستراليا.

كما ضمت اللجنة الأستاذ في الجامعة العراقية ورئيس فرع الأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية ببغداد أنس محمود خلف العيساوي كمشرف ومناقش، فضلا عن الأمين العام للأكاديمية العالمية لعلماء الصوفية الدكتور محمد عجان الحديد الرفاعي الحسيني كعضو و الأستاذ في الجامعة الأردنية ومدير الرقابة الشرعية والتفتيش في دائرة الإفتاء العامة في الأردن الدكتور صفوان محمد رضا علي عضيبات كعضو.

هكذا حرص الباحث محمد لخضر الذرفوفي على الدفاع عن أطروحته من خلال تقديم خلاصاتها وعرض أهم محاورها بهدف اقناع لجنة المناقشة بأهمية عمله.

بدورهم قدم أعضاء اللجنة آراءهم عن العمل، كما تفضلوا بجملة من الملاحظات والتوجيهات الغنية، مشيدين بالمجهود الذي قام به الباحث، حيث تم منح ميزة ممتاز مع التوصية بالطبع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.