محلل سعودي: إغلاق قناة مكملين” الإخوانية” انتصار للحق ولحكمة المملكة

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس1 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 1 مايو 2022 - 9:10 صباحًا
محلل سعودي: إغلاق قناة مكملين” الإخوانية” انتصار للحق ولحكمة المملكة

قال المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي، إن إغلاق قناة “مكملين” المعارضة المصرية في تركيا، انتصار للحق والنفس الطويل والحكمة التي تعاملت بها السعودية والكثير من الدول العربية مع “التنظيمات الإرهابية” التي زعزعت أمن الدول العربية وتكسبت في مواسم ما وصفه بـ”التثوير العربي”.

وأشار على قناة “24 سعودي”، إلى أن هذه القنوات مثلت دعاية للإسلام السياسي ودأبت على مهاجمة دول الاعتدال العربي (السعودية، الإمارات، مصر) متهما إياها بتنفيذ أجندة واضحة للممولين ماليا واستخباريا وفكريا، على حد تعبيره.

وقال إنها خطوة تركية في الاتجاه الصحيح آملا أن يتم التعامل مع بقية القنوات المشابهة بنفس الطريقة.

يذكر أن قناة مكملين هي قناة مصرية بدأت بثها من إسطنبول عام 2013، وعُرف عنها معارضة النظام المصري بعد الانقلاب العسكري عام 2013.

و قالت فضائية مكملين التي بدأت بثها قبل 8 سنوات من تركيا، إنها قررت نقل بثها وإستوديوهاتها وكافة أعمالها إلى خارج تركيا لتنطلق انطلاقة جديدة من كل ميادين العالم.

وأشارت في بيان على الصفحة الرسمية على “فيسبوك” بأن القناة ستغلق إستوديوهاتها ومقرها بالكامل في تركيا وتنطلق من عواصم عالمية مختلفة خلال المرحلة المقبلة.

وجاء في البيان: “نغتنم هذه الفرصة لنتقدم بالشكر الجزيل لتركيا قيادةً وشعباً على حسن الاستضافة طيلة السنوات الماضية والتي تعبر عن عمق علاقة شعبينا المتجذرة والعابرة لكل الأزمان والظروف الطارئة”.

وتابع البيان: “نعاهدكم بأن نظل متمسكين برسالتنا وبمبادئنا التي عرفتمونا بها ودعمتمونا لأجلها، لم ولن نتوقف بإذن الله أولاً وأخيراً، ثم بدعمكم وتأييدكم في أداء رسالتنا وعملنا للنهوض ببلدنا الغالي مصر”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.