مترجمة أردوغان تثير إعجاب مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس29 يونيو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 29 يونيو 2021 - 4:27 مساءً
مترجمة أردوغان تثير إعجاب مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي

حظي اختيار الرئيس التركي لمترجمة فلسطينية محجبة خلال اجتماعه مع نظيره الأميركي في بروكسل بترحيب واسع النطاق من قبل مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.

وفقاً لموقع الأخبار “الشروق”، فقد ظهرت مترجمة محجبة رفقة الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” في لقائه مع الرئيس الأمريكي “جو بايدن” على هامش قمة منظمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل.

ولم يختر أردوغان عبثا الخبيرة في العلاقات الدولية، “فاطمة كاوكشي أبو شنب” الفلسطينية وابنة “مروة كاوكشي”، أول امرأة محجبة في البرلمان التركي، والتي درست في الولايات المتحدة وعملت لصالح عدة منظمات سياسية ودينية أمريكية.

فقد منعت والدة “فاطمة” من دخول البرلمان في عام 1999 من قبل الرئيس التركي آنذاك، “سليمان ديميريل”، بسبب حجابها، وقامت السلطات التركية بعد ذلك بتجريدها من جنسيتها، مما تسبب في أزمة سياسية في البلاد.

وتحت ضغط ما واجهته من صعوبات في تركيا، هاجرت “مروة كاوكشي” إلى الولايات المتحدة قبل أن تعود إلى تركيا. واستعادت “مروة” جنسيتها على يد أردوغان الذي عيّنها كسفيرة لتركيا في ماليزيا، كتعويض عن طردها من البرلمان.

رحب نشطاء وسائل التواصل الاجتماعية بتصرف الرئيس التركي، مؤكدين ان “أردوغان” لم يكرم بذلك “مروة” فحسب، بل وكافة النساء المسلمات المتشبتات بمعتقداتهن، كما أظهر بذلك احترامه للإسلام والمسلمين.

وقال آخرون ان اختيار “فاطمة” كمترجمة في لقائه مع “بايدن”، هو بمثابة رسالة بعثها “أردوغان” إلى أعداء الإسلام والحجاب، ودرس في احترام أفكار الآخر.
ـــــــــــــــ
ترجمة “سمية بلكبير” لمقال عن iqna

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.