لماذا التجأ الإرهابيون إلى استعمال تطبيق “طام طام”؟

عمر العمري
2019-12-09T14:09:31+01:00
featuredصحافة وإعلام
عمر العمري9 ديسمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 2:09 مساءً
لماذا التجأ الإرهابيون إلى استعمال تطبيق “طام طام”؟

أفادت “الأحداث المغربية”، الصادرة يومه الاثنين، أن تنظيم “داعش” استبدل “فيسبوك” بتطبيق “طام طام”، إذ كشف بلاغ للشرطة الجنائية الأوروبية عن هذه الخطوة بعد الحجب الذي استهدف “الدولة الإسلامية” بعدد من منصات “السوشيال ميديا”.

وأضافت الجريدة أن المنتمين إلى “داعش” لجؤوا أيضا إلى تطبيق “ماتريكس” من أجل إعلان المسؤولين عن العمليات الإرهابية، ومنها واقعة طعن مارة في العاصمة البريطانية منذ أيام.

يشار إلى أن منصات التواصل الاجتماعي شددت الخناق في السنوات الأخيرة على استغلال التنظيمات الإرهابية لهذه الوسائل من أجل تنفيذ عملياتها والدعاية الإعلامية لها، وجاء ذلك بعد أن قررت الشركات العالمية المالكة لتلك المنصات من تطوير آلياتها من أجل محاربة المحتوى العنيف داخل شبكاتها التواصلية.

وأمام هذه الرقابة الشديدة، التجأت أخيرا هذه التنظيمات المتطرفة إلى استعمال تطبيق اجتماعي روسي يسمى “طام طام” (tam tam)، نظرا لاعتماده على رقابة بشرية عادية ولم يتوفر بعد على تطبيقات ذكية متطورة، وقد استعملوه في عملياتهم الإرهابية الأخيرة.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.