في إطار الحفاظ على الثروة اللامادية جمعية تمغرابيت ترى النور بمدينة سلا

دينبريس
تقارير
دينبريس25 مايو 2024آخر تحديث : السبت 25 مايو 2024 - 11:34 صباحًا
في إطار الحفاظ على الثروة اللامادية جمعية تمغرابيت ترى النور بمدينة سلا

دين بريس – سلا
في إطار الحفاظ على الثروة اللامادية للمملكة المغربية، تم تأسيس جمعية تمغرابيت للتنمية والثقافة خلال الجمع العام الذي عقد بمدينة سلا الاحد الماضي 19 ماي 2024. وتم خلاله المصادقة على القانون الأساسي، وانتخاب السيد خالد بوقريين الفاعل الجمعوي بمدينة سلا رئيسا للجمعية.

وحسب القانون الأساسي للجمعية فليس لها أية انتماءات سياسية او مذهبية فهي مستقلة في جميع انشطتها وشعارها الدائم : ” الله – الوطن – الملك -” وتتلخص أهدافها فيما يلي:

– تهدف الجمعية أساسا إلى ربط علاقات الصداقة ودعم روابط المودة والمحبة بين كافة مكونات الشعب المغربي، ونبد التفرقة ومناهضة عواملها وإسبابها والعمل على تقوية الروابط الانسانية عن طريق فتح حوارات جادة، وتبديد الافكار الداعية إلى رفض الغير والدعوة إلى دعم حوار الحضارات وإبراز نقط تلاقيها وتقاطعها.
– تفعيل الدبلوماسية الموازية دفاعا عن القضايا الوطنية في المؤتمرات واللقاءات و المنتديات الدولية.

– تشجيع البحث العلمي في مجال التنمية و التراث قصد الاستفادة من التكنولوجيا الرقمية.

– توثيق وتتبع كل القضايا والملفات التي تهم كرامة المواطن المغربي اينما وجد والاهتمام بالمواطنة والعمل التطوعي وتشجيع الباحثين في نشر كل ما يخدم الإنسانية والقضايا الوطنية

– الاهتمام بالاجيال الشابة وغرس جدور المواطنة و الصداقة والتسامح الديني لدى الشباب المغربي.

– خلق فضاءات للحوار والتواصل بين الأجيال عن طريق الندوات والمحاضرات واللقاءات الدراسية وتنظيم الرحلات والعروض المسرحية والفنية في إطار الصداقة والأخوة بين الشعوب.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.