فضيحة.. امتلاك الانفصالية “سلطانة خيا” لشقة فاخرة بأسبانيا

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس9 ديسمبر 2021آخر تحديث : الخميس 9 ديسمبر 2021 - 7:20 مساءً
فضيحة.. امتلاك الانفصالية “سلطانة خيا” لشقة فاخرة بأسبانيا

كشفت بعض المصادر الإعلامية أن الانفصالية “سلطانة خيا” حصلت على شقة فاخرة بمدينة “أليكانتي”، وهي مدينة شاطئية سياحية تقع شرق إسبانيا بمنطقة “فلنسيا”.

وانتقل بعض النشطاء إلى عنوان الشقة للتأكد بأنفسهم من صحة الخبر، وأخذوا صورا للعمارة وصندوق البريد، ونشروا الاسم الكامل لعنوان الشقة في مواقع التواصل الاجتماعي.

saultna2 - دين بريس

وذكرت المصادر أن الشقة لها علاقة بالمخابرات الجزائرية، وأنها وضعت رهن إشارة “سلطانة خيا”، وذلك من أجل تسهيل عملية حصولها على أوراق الإقامة بإسبانيا.

يشار إلى أن السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال، سبق أن وجه، في شهر نونبر الماضي، رسالة إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، يفضح فيها زيف المزاعم الكاذبة لـ “سلطانة خيا”.

وقدم السفير المغربي أدلة دامغة لمجلس الأمن على شكل صور تظهر هذه الانفصالية المأجورة من قبل الجزائر و”البوليساريو” وهي ترتدي زيا عسكريا وتحمل بندقية كلاشينكوف.

وأكد السفير لأعضاء مجلس الأمن أن “هذه المرأة ليست مطلقا مناضلة حقوقية سلمية، وإنما هي ناشطة ضمن الجماعة الانفصالية المسلحة (البوليساريو) وشاركت في عدة دورات وتدريبات عسكرية في مخيمات تندوف بالجزائر”.

وتؤكد الفضيحة الجديدة أن الانفصالية سلطانة خيا ما هي إلا دمية في يد المخابرات الجزائرية وأنها تتلقى عمولات مالية بصفة مستمرة، وهي الآن تخصل على شقة فاخرة بإسبانيا، مقابل خيانتها وعملها على تلفيق التهم الكاذبة للمغرب بمحاولة تسميمها وقتلها.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.