فرغلي: التنظيم العالمي للإخوان يهدف إلى إنشاء “مجلس أوربي للأئمة

دينبريس
featuredعبر العالم
دينبريس7 يناير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 9:15 صباحًا
فرغلي: التنظيم العالمي للإخوان يهدف إلى إنشاء “مجلس أوربي للأئمة

ذكر “ماهر فرغلي”، كاتب وباحث مختص في الإسلام السياسي ومدير “ذات مصر” للأبحاث والدراسات والنشر، في مقال نشره على صفحته بالفيسبوك، أسماء بعض قادة التنظيم الدولي للإخوان، منهم الدكتور “محمد هدايت نور وحيد”، نائب رئيس مجلس شورى حزب العدالة والرفاهية، الذراع الأندونيسي للإخوان، وهو الشخصية المعروفة بدورها المحوري في علاقة التنظيم بدول جنوب شرق آسيا.

وأضاف الباحث أن منهم أيضا المصري “خالد الديب”، الرئيس الحالي للرابطة الإسلامية بالسويد (مركز إدارة الجماعة الخالي بأوربا)، و”أحمد جاب الله”، نائب رئيس المجلس الأوربي للإفتاء، والتونسي “عبدالله بن منصور”، المنشق عن التنظيم، والتونسي “بشير العبيدي” عن اتحاد المنظمات الإسلامية بفرنسا.

وتحدث “فرغلي” عن وجود سياسة جديدة لدى التنظيم العالمي للإخوان تم إقرارها يوم 18 نوفمبر 2019 في اجتماع بباريس، من بين أهدافها إنشاء “المجلس الأوربي للأئمة” ليكون بديلاً عن المجلس الأوربي للإفتاء الذي أسسه “يوسف القرضاوي”، الذي أصبح عبئاً على الجماعة بأوربا، وسيترأس المجلس الجديد المستشار الشرعي التونسي “كمال عمارة”، وسيصبح الأمين العام هو “حسين حلاوة”.

ويكشف الباحث المصري أنه تقرر في نهاية الاجتماع اعتماد سياسة الاستيلاء على المساجد من خلال مجلس الأئمة الجديد، الذي سيضطلع بدور آخر لا يقل أهمية، وهو الحوار مع السلطات الأوربية حول الشأن الديني، وحول التوجه الشيعي، وضرورة التنسيق، وعدم استهداف بعضهم البعض، وإيواء بعض القيادات بطهران، والتنسيق مع شيعة أوربا مثل إمام مسجد الحسين ببروكسل.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.