عسكري أمريكي: هناك احتمال قوي جدّا لعودة داعش إلى القتال

أكثر من 10 آلاف مقاتل من تنظيم داعش يوجدون في العراق وسوريا

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس30 سبتمبر 2020آخر تحديث : الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 10:14 صباحًا
عسكري أمريكي: هناك احتمال قوي جدّا لعودة داعش إلى القتال

أكد الكولونيل “واين ماروتو”، الناطق باسم “قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب” في بغداد، في مقابلة اليوم مع صحيفة “الشرق الأوسط”، أن “داعش” لم يعد يسيطر على أي أرض حالياً، لكن احتمال عودته “احتمال حقيقي جداً” إذا تم تخفيف الضغط عليه.

وحذّر المسؤول العسكري الأميركي من مخاطر عدم حل قضية “جيش داعش” الموجود في سجون “قوات سوريا الديمقراطية”، شمال شرقي سوريا، قائلاً إن هؤلاء يشكلون أكبر تجمع لمقاتلي التنظيم حول العالم.

وشدد مسؤول التحالف على أن “داعش” هُزم عسكرياً اليوم، ولم يعد يسيطر على أي أرض، وقوات التحالف وقوات الأمن العراقية سيجدون بقايا (داعش)، ويقضون عليها في العراق أو سوريا.

وقال إن مراكز الاعتقال في شمال شرقي سوريا تحوي أكبر تجمع بشري لمقاتلي (داعش) في العالم؛ إنه جيش إرهابي في طور الانتظار، هذه مشكلة دولية تتطلب حلاً دولياً.

وقال ماروتو إن التقديرات الأخيرة، ومصدرها الأمم المتحدة، تقول إن هناك أكثر من 10 آلاف مقاتل في العراق وسوريا، مشيرا إلى أنه في عام 2014، سيطر “داعش” على قرابة 110 آلاف كلم مربع من الأرض، وكان لديه 40 ألف مقاتل إرهابي في العراق وسوريا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.