طالبان تضيف محاضرات إلزامية للدراسات الإسلامية في مناهج الجامعات

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس17 أغسطس 2022آخر تحديث : الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 5:20 صباحًا
طالبان تضيف محاضرات إلزامية للدراسات الإسلامية في مناهج الجامعات

قال مسؤولون في وزارة التعليم اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022 في كابول، إنّ الطلاب الأفغان سيضطرون إلى أخذ دورات إجبارية إضافية في الدراسات الإسلامية في دراستهم الجامعية.

وقال وزير التعليم العالي عبد الباقي حقاني في مؤتمر صحفي “نضيف خمس مواد دينية إضافية إلى المواد الثمانية الموجودة” بالجامعة. واستشهد على وجه الخصوص بالتاريخ الإسلامي والسياسة والحكم، مع التوضيح أن عدد فصول الدين الإجباري سيرتفع من واحد إلى ثلاثة في الأسبوع.

الوزير الافغاني أكد أن العديد من رجال الدين المحافظين من حركة طالبان الأصولية متحفظون فيما يتعلق بالتعليم الحديث، فإن طالبان لن تأمر بإزالة أي مواد من المناهج الدراسية الحالية في الجامعات.

وردًا على سؤال حول إعادة فتح المدارس الثانوية للفتيات، أثار المسؤولون قضية المناطق الريفية، بعد أن برروا لعدة أشهر الإبقاء على الإغلاق لأسباب فنية ومالية.

وبحسب عبد الخالق صادق، المسؤول الكبير في وزارة التربية والتعليم، فإن الأسر في المناطق الريفية لا تزال غير مقتنعة بضرورة إرسال الفتيات إلى المرحلة الثانوية.

وأضاف: “نحاول تطوير سياسة سليمة بالتنسيق مع قادتنا حتى يقتنع الناس في المناطق الريفية أيضا”.

في غضون ذلك، بدون الحصول على شهادة الدراسة الثانوية، فإنّ الفتيات المراهقات لن تتمكّن من الخضوع لامتحانات القبول بالجامعة في المستقبل.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.