ضد كوفيد-19.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى خطة تطعيم عالمية بشكل عاجل

دينبريس
عبر العالم
دينبريس18 فبراير 2021آخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 8:00 صباحًا
ضد كوفيد-19.. الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى خطة تطعيم عالمية بشكل عاجل

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، أمس الأربعاء، إن هناك حاجة لإطلاق خطة تطعيم عالمية ضد فيروس كوفيد-19 بشكل عاجل، تجمع بين كل من لديهم الخبرة العلمية والقدرات الإنتاجية والمالية، لضمان الإمداد الكافي والتوزيع العادل للقاحات وتعزيز الثقة بها.

وأضاف الأمين العام الأممي أن جائحة كوفيد-19 “متواصلة بلا رحمة في جميع أنحاء العالم، لتقلب حياة الناس رأسا على عقب وتدمر الاقتصادات وتقوض أهداف التنمية المستدامة”، وهي تؤدي “إلى تفاقم جميع العوامل المؤدية إلى عدم الاستقرار – وإعاقة جهودنا في تنفيذ قرار مجلس الأمن 2532 لوقف الأعمال العدائية ومنع نشوب الصراعات وحلها”.

جاء هذا التصريح خلال اجتماع افتراضي على مستوى وزاري لمجلس الأمن الدولي نظمته المملكة المتحدة التي ترأس المجلس خلال الشهر الحالي، حول ضمان الوصول العادل للقاحات في السياقات المتأثرة بالصراع وانعدام الأمن وتنفيذ قرار مجلس الأمن 2532 حول وقف الأعمال العدائية في سياق كوفيد-19.

وشدد على أن المساواة في اللقاحات تعد الآن أكبر اختبار أخلاقي أمام المجتمع العالمي، لا سيما أنه “عندما تضرب الجائحة، لا نكون آمنين إلا إذا كان الجميع آمنين”.

وقال أيضا: “أنا على استعداد لحشد منظومة الأمم المتحدة بكامل طاقتها لدعم هذا الجهد. يمكن لاجتماع مجموعة الدول السبع لاحقا هذا الأسبوع أن يساعد في خلق الزخم لتعبئة الموارد المالية اللازمة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.