صدور العدد الثالث من مجلة “تأويليات”

عمر العمري
2020-06-17T10:48:05+01:00
صحافة وإعلام
عمر العمري12 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 10:48 صباحًا
صدور العدد الثالث من مجلة “تأويليات”

صدر العدد الثالث من مجلة “تأويليات”، المجلة الفصلية المحكمة التي تعنى بالتأويليات النظرية والتطبيقية والمناهج، والصادرة عن مؤسسة “مؤمنون بلا حدود للدراسات”.

وتضمن العدد مجموعة من المقالات والبحوث مثل “هايدغر والعربية: في مهب الترجمات” لـ”محمد أبو هاشم محجوب”، و”المتصوفة والعقل: نصوص فوق العادة” لـ “خالد التوزاني”، و”الترجمة وترجمة الذات” لـ”خليل قويعة”، و”تاريخية النص القرآني عند نصر حامد أبو زيد” لـ”سعيد عبيدي”، و”الكلي وتصاريفه: لغة الفلسفة بين ريكور وليفيناس” لـ”فتحي إنقزّو”، و”خطاب السلطة بين قداسة النصوص ونسيان قصة التأسيس” لـ”عمر بن بوجليدة”..

كما تضمن العدد أبحاثا أخرى حول “سبينوزا قارئاً ديكارت” لـ”سفيان سعد الله”، و”الصمت وفضاءات التأويل في “كليلة ودمنة”” لـ”أحمد أوالطوف”، و”الزخرف والمعمار الإسلامي: إشكالية روحنة الفضاء” لـ”سهير الأمين”.

وفي باب نصوص وترجمات، نشرت المجلة ترجمة حول “جان غرايش: الأنتولوجيا والزمانية –خطخطة تأويل جامع للوجود والزمان” من إنجاز “محمد أبو هاشم محجوب”، كما نشرت قراءة “في التماهي بين الترجمة والفلسفة: عبد السلام بنعبد العالي: “كتابات في الترجمة”” أعدها “عبد الرحيم رجراحي”.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.