شيخ الأزهر: إذا كانت الإساءة للنبي محمد حرية تعبير فنحن نرفضها شكلًا ومضمونًا

دينبريس
عبر العالم
دينبريس9 نوفمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 9 نوفمبر 2020 - 9:50 صباحًا
شيخ الأزهر: إذا كانت الإساءة للنبي محمد حرية تعبير فنحن نرفضها شكلًا ومضمونًا

قال شيخ الأزهر أحمد الطيب، خلال لقائه الأخير مع وزير الخارجية الفرنسي “جان إيف لودريان” “إذا كنتم تعتبرون أن الإساءة لنبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- حرية تعبير، فنحن نرفضها شكلًا ومضمونًا”.

وتابع: “الإساءة لنبينا محمد مرفوضة تمامًا، وسوف نتتبع من يُسئ لنبينا الأكرم في المحاكم الدولية، حتى لو قضينا عمرنا كله نفعل ذلك الأمر فقط”.

وشدد شيخ الأزهر قائلا: “نرفض وصف الإرهاب بالإسلامي، وليس لدينا وقت ولا رفاهية الدخول في مصطلحات لا شأن لنا بها، وعلى الجميع وقف هذا المصطلح فورًا؛ لأنه يجرح مشاعر المسلمين في العالم، وهو مصطلح ينافي الحقيقة التي يعلمها الجميع”.

وأكد أن المسؤولين في أوروبا على وعي بأن ما يحدث لا يمثل الإسلام والمسلمين؛ خاصة أن من يدفع ثمن هذا الإرهاب هم المسلمون أكثر من غيرهم.

ومن جهته، أوضح لودريان خلال لقائه بشيخ الأزهر أن بلاده تؤمن “بأهمية صوت الأزهر والإمام الأكبر في الدعوة إلى التسامح والاعتدال”، مضيفا أنه “يجب أن نقاتل مع مؤسسة الأزهر العظيمة ضد الكراهية وضلالات المتطرفين”.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، إن بلاده تكن احتراما عميقا للإسلام، وهو مضمون الرسالة التي يحملها لشيخ الأزهر أحمد الطيب خلال زيارته لمصر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.