شبكة الكفاءات لمواجهة العداء ضد الإسلام والمسلمين تنظم مؤتمرا تشخيصيا في برلين

المؤتمر شاركت فيه وزيرة الأسرة الاتحادية والمجلس الأعلى للمسلمين في المانيا

دينبريس
عبر العالم
دينبريس29 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 - 8:17 صباحًا
شبكة الكفاءات لمواجهة العداء ضد الإسلام والمسلمين تنظم مؤتمرا تشخيصيا في برلين

نظمت شبكة الكفاءة لمواجهة معاداة الإسلام والعداء للمسلمين مؤتمرها الأول يوم 17 سبتمبر 2020 بمشاركة “فرانسيسكا كيفي”، وزيرة الأسرة والشباب بألمانيا، التي ألقت كلمة الافتتاح في هذا المؤتمر.

كما شارك “أيمن مزيك”، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، في هذا اللقاء، وقدم ورقة في الموضوع بعنوان “آفاق المجتمع المدني للمسلمين في ألمانيا”.

وتأتي هذه المبادرة على ضوء الهجوم العنصري الذي شهدته مدينة “هاناو” يوم 19 فبراير 2020، والكشف عن جماعة يمينية متطرفة كانت تخطط لعدة هجمات إرهابية على المساجد، ممّا اتضح معه مرة أخرى بشكل جلي الخطر الذي تشكله عنصرية عداء الإسلام في ألمانيا على المسلمين والمجتمع كافة.

وتسجّل الشبكة أن هذا العداء بات يتخذ اليوم أشكالا شتّى طالت جلّ أوساط المجتمع الألماني، لذلك ترى أنه من الواجب على كل قطاعات المجتمع اتخاذ موقف حازم وواضح تجاه مختلف أشكال العنصرية، والإقصاء، والعنف.

يشار إلى أن شبكة الكفاءة لمواجهة معاداة الإسلام والعداء للمسلمين، التي أُنشئت حديثًا في يناير من هذا العام كجزء من برنامج الحكومة الألمانية لـ “تعزيز الديمقراطية”، تحارب العنصرية ضد المسلمين، وتسعى إلى التعامل مع المظاهر والتطورات الحالية لهذه الظاهرة، وتقديم حلول عملية لجميع الجهات التي تعنى بهذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.