سفارة أفغانستان بإيطاليا تٶکد مقتل 32 من المهاجرين الأفغان

دينبريس
تقارير
دينبريس6 مارس 2023آخر تحديث : الإثنين 6 مارس 2023 - 8:00 صباحًا
سفارة أفغانستان بإيطاليا تٶکد مقتل 32 من المهاجرين الأفغان

أحمد جاويد ـ کابل / أفغانستان
أکدت السفارة الأفغانية لدى إيطاليا على صفحتها الإخبارية أن مجموع عدد الضحايا من المهاجرين الأفغان الذين کانوا على متن القارب الذي واجه مصير الغرق ـ و قيل أنه بسبب اصطدامه بإحدى الصخور ـ قرب سواحل ميناء مدينة ” کروتون ” بإقليم کلابيرا الإيطالي، قد بلغ 32 شخصا.

وأن خمسة آخرين قد لحقتهم إصابات تم نقلهم علی إثرها إلى المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

کما أن 72 آخرين تم نقلهم إلى مرکز المهاجرين بمدينة کروتون. جاء هذا الإعلان من السفارة بعد استکمال إجراءات التعرف على هويات الضحايا، وإطلاع أقربائهم الذين وافق بعضهم على دفن موتاههم بمدينة کروتون الإيطالية.

وأضافت السفارة أن العدد الکلي للذين شارکوا في هذه الهجرة الجماعية على متن القارب من ترکيا إلى إيطاليا يبلغ قرابة 180 شخصا، عثر على جثث ثمانية وأربعين منهم. في حين لا تزال جثث أخرى في عداد المفقودين حتى الآن.

وتعتبر هذه الکارثة الثانية من نوعها تحل بالمهاجرين الأفغان في غضون أسبوع بعد کارثة بلغاريا التي ذهب ضحيتها 18 شخصا. هذا وقد صرح رئيس الوزراء الباکستاني شهباز شريف أن ما يزيد عن 20 باکستانيا فقدوا حياتهم في هذا الحادث. وذکر أن من ضمن الضحايا مهاجرون من إيران والصومال.

وطلب سفير جمهورية أفغانستان السابق لدى إيطاليا خالد أحمد زکاريا خلال لقائه بالمسٶولين في الخارجية الإيطالية، فتح تحقيقات بشأن خلفيات هذه الفاجعة.

کما ناشدت حکومة طالبان المنظمات الإنسانية العالمية خاصة منظمة الصليب الأحمر بتقديم يد العون للضحايا لتجاوز هذه المحنة التي اعتبرتها فاجعة إنسانية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.