“رجاء ناجي” تقدم أوراق اعتمادها كسفيرة للمغرب لدى الفاتيكان

دينبريس
2020-06-17T09:21:44+01:00
عبر العالم
دينبريس13 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 9:21 صباحًا
“رجاء ناجي” تقدم أوراق اعتمادها كسفيرة للمغرب لدى الفاتيكان

استقبل الأمير جاكومو داللا تورّي ( Prince Fra’ Giacomo Dalla Torre)، الثلاثاء الماضي، “رجاء ناجي”، التي سلمته أوراق اعتمادها كسفيرة مفوضة فوق العادة لجلالة الملك لدى الفاتيكان ولدى الهيأة السيادية والعسكرية لمالطا.

وذكر بلاغ لسفارة المغرب في الفاتيكان والهيأة السيادية أنه خلال هذا الاستقبال، أبلغت السفيرة فخامة الأمير تحيات أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كما ذكرت بمتانة العلاقات التي تجمع بين المملكة المغربية والهيأة السيادية، وأيضا بإرادة جلالة الملك تطوريها.

وعبر الأمير جاكومو عن تقديره البالغ لحكمة جلالة الملك محمد السادس وبعد نظره واستشرافه للمستقبل. ثم نوَّه سمو الأمير بأن جلالة الملك يعتبر من القادة العالميين القلائل الذين يقومون بأدوار هامة من أجل رأب السلم في العالم، تعزيز قيم السلم والأمن والعيش المشترك بين الأمم والشعوب، وتثبيت مبادئ وقيم الحوار بين أتباع الأديان، والدفاع عن القيم السامية على المستوى الدولي والانتصار للقضايا العادلة، وقيم التضامن الإنساني ولاسيما مع المهاجرين والفقراء والنازحين والمهجَّرين…

كما نوَّه سموُّه بجهود الملك محمد السادس في محاربة الظواهر السلبية التي تهدد البيئة وحقوق الإنسان، وقضايا أخرى عديدة، ثم عبّر بحماس عند ارتقاء أمير المؤمنين بمقام المرأة إلى أعلى مستوى وكيف كان السباق للإذن للمرأة بالمحاضرة في مقام جليل كالدروس الرمضانية، على حد تعبيره.

وتوقف الأمير جاكومو كثيرا عند مقام إمارة المؤمنين ودورها الأساسي في حفظ القيم وثوابت الإسلام الوسطي المعتدل، واعتبر أن هذا يساهم بشكل وافر في تعزيز السلم في العالم.

ثم أعرب عن إرادته القوية للتعاون المشترك بين المملكة المغربية والهيأة السيادية وتطوير العلاقات أكثر واستعداده للعمل سويا في القضايا التي تركز عليها دولته.

وولدت الأكاديمية والعالمة المغربية رجاء ناجي مكاوي عام 1959، وهناك تابعت دراستها الابتدائية والثانوية، وهي حاصلة على دكتوراه دولة في القانون العام سنة 1997 عن موضوع “نقل وزرع الأعضاء”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.