“راديو سماع” يواكب روحانية شهر رمضان المبارك

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس5 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2022 - 11:03 صباحًا
“راديو سماع” يواكب روحانية شهر رمضان المبارك

دينبريس
يتزامن شهر رمضان الفضيل، الذي يفيض صفاء وروحانية ويتيح أجواء مفعمة بالسكينة والطمأنينة، هاته السنة مع إطلاق وكالة المغرب العربي للأنباء لإذاعة رقمية مخصصة حصرا لعشاق أناشيد السماع والذكر، المعبرة عن المحبة الصادقة لله تعالى ونبيه محمد صلى الله عليه وسلم.

ويأخذ “راديو سماع” مستمعيه، من كافة أنحاء المعمورة، في رحلة إلى عالم الروحانية عبر باقة من الأنواع الموسيقية الراقية، لا سيما في هاته الفترة التي يسعى فيها المرء إلى البعد، قدر ما استطاع، عن العالم المادي قصد الارتقاء إلى جوهر الأشياء.

ففي الشهر الفضيل، يتيح “راديو سماع” فضاء للتأمل والارتقاء الروحي المفضي إلى سعادة أولئك، الذين يولون وجههم، بكل طهر وصفاء، شطر لقاء الباري عزت قدرته عبر الصلوات والعبادة والتأمل والخلوات والإنشاد وذكر الله والصلاة على المصطفى.

وسيجد من يسلكون هذا الطريق في هذا الصوت الإذاعي مساهمات أساسية من شأنها أن تذكي الرغبة نحو الطريق المستقيم إلى الله عز وجل.

وتقدم الإذاعة التي تحمل شعار “فرحة الفؤاد”، أمداحا وابتهالات لمنشدين كبار من قبيل النقشبندي، وروائع لرواد الصوفية مثل محيي الدين ابن عربي. كما تحفل برمجة “راديو سماع” بمنوعات من الأناشيد الدينية والابتهالات، وغيرها من أصناف السماع، التي ترضي جميع الأذواق.

ويمكن الولوج إلى الإذاعة الرقمية عبر الموقع الإلكتروني www.radiosamaa.ma، والهواتف الذكية، من خلال تطبيق “radio samaa” يمكن تحميله من متجري “بلاي ستور” و”آبل ستور”.

كما يمكن العثور على “إذاعة السماع” في تطبيق شامل يضم كل الإذاعات الموسيقية الموضوعاتية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء على شبكة الإنترنت، والتي أطلقتها الوكالة في إطار مقاربة فريدة لتنويع منتجاتها الثقافية وفي إطار تنوع وغنى التراث الوطني.

وهكذا، يمكن للمستمع من خلال اتصال بالأنترنيت، الولوج إلى هذا الأثير الإذاعي في المنزل أو السيارة في جميع الأوقات ليلا ونهارا، مما يمنح فرصة لمواكبة أجواء الصفاء والروحانية التي تميز الشهر الفضيل.
وكالة المغرب العربي للأنباء

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.