رئاسة النيابة العامة تحتفي بالقاضيات والموظفات في اليوم العالمي للمرأة

9 مارس 2026

تحرير: دين بريس

احتفت رئاسة النيابة العامة بالرباط، اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، برئاسة السيد هشام البلاوي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، تكريما للقاضيات والموظفات والعاملات بالمؤسسة وتعزيز حضورهن في مواقع المسؤولية داخل منظومة العدالة.

وشكل هذا الاحتفاء، الذي نظم بتعاون مع جمعية قضاة وموظفي رئاسة النيابة العامة، فرصة لتسليط الضوء على مساهمة النساء في العمل القضائي والإداري وجهودهن في خدمة العدالة وصون الحقوق والحريات، حيث تشكل النساء حوالي 27 في المائة من مجموع القضاة بالمملكة.

كما أكد الحفل على دور رئاسة النيابة العامة في حماية حقوق المرأة، والتصدي لمختلف أشكال العنف والتمييز، ودعم آليات التكفل بالنساء ضحايا العنف، وتعزيز التنسيق مع المؤسسات والفاعلين المعنيين، انسجاماً مع التوجيهات الملكية لترسيخ المساواة وضمان تمتع المرأة بكافة حقوقها.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...