دولة قطر ستفتتح مکتبا لموٴسسة خيرية في أفغانستان

دينبريس
تقارير
دينبريس4 نوفمبر 2022آخر تحديث : الجمعة 4 نوفمبر 2022 - 7:27 مساءً
دولة قطر ستفتتح مکتبا لموٴسسة خيرية في أفغانستان

قال عبد القاهر بلخي الناطق الرسمي باسم الخارجية الأفغانية في صفحته الخاصة على تويتر أنه عقد لقاء لسفير دولة قطر لدى أفغانستان السيد ‘ سعيد بن مبارک الخيارين ‘ مع وزير الخارجية الأفغاني ‘ أميرخان متقي ‘.

وطبقا لتصريح المتحدث حول اللقاء المذکور، فإن السفير القطري قال إن بلاده تعزم على إنشاء مکتب لموٴسسة خيرية في أفغانستان حتى يتسنى لها تقديم الدعم اللازم والمساعدات الإنسانية للأرامل والأسر الفقيرة والذين ليس لهم مأوى. و أضاف السفير أن دولته تهدف أيضا إلى تنمية وتقوية الروابط مع أفغانستان.

وذکر بلخي أن الوزير الأفغاني إلى جانب تقدمه بفائق الشکر باسم حکومته وشعبه إلى دولة قطر على إحسانها، فقد تعد للسفير القطري أن الامارة الإسلامية ستوفر کافة ما يتوجب عليها من الحماية إزاء الأنشطة الإدارية للموٴسسة القطرية.

وللذکر فإن دولة قطر التي وفرت الحماية الديبلوماسية لحرکة طالبان، کانت ومازالت تدعم الشعب الأفغاني بمختلف المساعدات الإنسانية. ولقد کانت اعتنت بدعم اللاجئين في باکستان، ومشاريع حفر الآبار لتوفير مياه الشرب للمواطنين، کما کانت أولت توجها هاما بتعليم الأيتام وتکفيلهم، ودعم حلقات تحفيظ القرآن الکريم، ولم تنج تلک المشاريع الإنسانية من ضغوط المحتلين واستفزازاتهم بحجة أن هذه الموٴسسات إنما هي وسيلة لدعم الإرهابيين وأقفلت أبوابها. وأغلق الباب أمام کل ذلک ليشرف المحتل وحده على توجيه مستقبل هذا الشعب .

و يعتبر هذ الإقدام من دولة قطر خطوة جد مهمة وهادفة لترسيخ روابط الصداقة بين البلدين التي بدأت بمعاهدة تفعيل المطارات مع شرکة ‘ کاک ‘ القطرية. وقد يکون کذلک نقطة تحول لدول عربية أخری نحو تفعيل روابطها من جديد مع حرکة طالبان في اطار الصداقة والتعاون.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.