حزب النهضة والفضيلة.. انتخاب عبدالله لعماري رئيسا للمجلس الوطني لولاية جديدة

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس26 ديسمبر 2022آخر تحديث : الإثنين 26 ديسمبر 2022 - 7:07 صباحًا
حزب النهضة والفضيلة.. انتخاب عبدالله لعماري رئيسا للمجلس الوطني لولاية جديدة

عقد حزب النهضة والفضيلة بالأمس بنادي المحامين بالرباط اجتماع الدورة الأولى للمجلس الوطني بعد مؤتمره الوطني الأخير.

وقد أسفرت أعمال هذه الدورة عن تجديد الثقة للرئيس السابق للمجلس الوطني للحزب الأستاذ عبدالله لعماري، وذلك بانتخابه رئيسا للمجلس الوطني للحزب لولاية جديدة.

ومعروف أن الاستاذ عبدالله لعماري المحامي هو من قدماء قياديي الشبيبة الإسلامية سنوات السبعينيات، وهو من سابقي المعتقلين السياسيين الاسلاميين سنوات الثمانينيات من القرن الماضي. وكان رئيسا للجمعية الحقوقية التي أسسها المعتقلون الساسيون الإسلاميون السابقون بعد الإفراج عنهم بالمصالحة الوطنية سنة 1994، والتي اشتهرت بجمعية “تمكين” التجمع من أجل كرامة الإنسان.

وأسفرت أعمال المجلس الوطني كذلك عن المصادقة على لائحة أعضاء الامانة العامة الجديدة، والتي شكلها الامين العام للحزب السيد “محمد خليدي” بعد تكليفه بذلك من طرف المؤتمر الذي انعقد خلال شهر شتنبر الماضي وجدد له لولاية جديدة.

وضمت لائحة الأمانة العامة الجديدة اسماء من الأعضاء السابقين في قيادة الحزب وأعضاء جدد.

وشملت هذه اللائحة تمثيلية وازنة من الاقاليم الجنوبية في شخص ثلاتة قياديين للحزب من المدن الصحراوية العيون والسمارة والداخلة، تجسيدا لعزم الحزب على اتخاذ القضية الوطنية الاولى في صلب أولويات برنامجه السياسي، كما صرح بذلك الرئيس الجديد في عرضه السياسي امام المجلس الوطني.

هذا وقد لوحظ انضمام الدكتور حمزة الكتاني من جديد الى هذه الامانة العامة بعد أن كان قد استقال من الحزب سنة 2016.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.