حركة الشباب تعلن مسؤوليتها عن مقتل 20 وإصابة 36 في الصومال

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس5 أكتوبر 2022آخر تحديث : الأربعاء 5 أكتوبر 2022 - 8:20 صباحًا
حركة الشباب تعلن مسؤوليتها عن مقتل 20 وإصابة 36 في الصومال

أكد مرصد الأزهر، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، أنه نقلا عن وكالة “أسوشيتيد برس” أعلنت حركة الشباب الصومالية مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في بلدة “بلدوين” شمال العاصمة الصومالية مقديشو، والذي أسفر عن مقتل 20 شخصًا وإصابة 36 آخرين بجراح.

أوضح “مرصد الأزهر” أن الهجوم قد جاء بعد يوم من إعلان الحكومة الصومالية مقتل أحد مؤسسي حركة “الشباب” الإرهابية في عملية عسكرية مع شركاء دوليين، كما أن حركة “الشباب” قامت مؤخرًا بتفجير آبار مياه وإشعال النار في قرى في إقليم “هيران”، مما تسبب في نشوب زخم شعبي جعل قبائل العشائر يحملون السلاح كرد فعل على الهجمات، لمواجهة أخطار الحركة الإرهابية التي وصلت إلى مستوى لا يمكن تقبله حسب ما وصفه الشيوخ في “بلدوين”.

كما يدين “مرصد الازهر لمكافحة التطرف” ذلك الهجوم المأساوي، مؤكدا أن هجوم حركة الشباب الإرهابية جاء رد فعل انتقامي من سكان بلدة “بلدوين” الذين قاموا بانتفاضة شعبية ضد الحركة من جهة، والانتقام لمقتل أحد قادتهم من أخرى، وتهدف تلك الحركة من وراء هذا الهجوم إثبات أن لديها قدرات هجومية كبيرة تطال أهداف نوعية حساسة، خاصة عقب الهزائم الميدانية الأخيرة التي منيت بها في ساحات القتال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.