تنظيم مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة في نسخته الثانية

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس29 سبتمبر 2022آخر تحديث : الخميس 29 سبتمبر 2022 - 8:33 صباحًا
تنظيم مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة في نسخته الثانية

تطلق “هيئة الأدب والنشر والترجمة” السعودية، الدورة الثانية من “مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة” خلال الفترة بين 1 و3 ديسمبر المقبل في مكتبة الملك فهد الوطنية، تحت عنوان: “المعرفة والاستكشاف: الفضاء والزمان والبشرية”، بمشاركة واسعة من المفكرين والفلاسفة والعلماء والفنانين ورواد الفضاء والكتاب والمؤرخين من مختلف الجنسيات.

وجاء اختيار موضوع المؤتمر لهذا العام بهدف إنشاء نقطة التقاء بين العلوم والفلسفة؛ حيث سيتطرق خلاله المشاركون إلى العديد من الموضوعات العلمية الفلسفية مثل العلوم المعاصرة، والعدل المعرفي، وأخلاقيات الاستكشاف، وآخر التطورات التكنولوجية، ومعضلة الذكاء الاصطناعي، وجوانب الدبلوماسية الفضائية، والتغيّر المناخي والأزمات البيئية.

وستُقام على هامشه مجموعة من المحاضرات والحلقات النقاشية، والحوارات الفكرية والفلسفية، إضافة إلى ورش عمل شاملة ومفتوحة تتناول موضوعات المؤتمر، كما سيضم جناحاً فلسفياً للأطفال، وفعاليات مصاحبة، وذلك لتعزيز قدرات الأجيال الناشئة، وتزويدها بالمهارات والمعارف في المجالات الفكرية والفلسفية.

كانت النسخة الأولى من المهرجان التي جاءت تحت شعار «مهرجان الأفكار»، تناولت محوراً رئيسياً بعنوان «اللامتوقع»؛ حيث شهدت مشاركة نخبة من الفلاسفة والمفكرين من داخل السعودية وخارجها، وجذب أنظار وسائل إعلام دولية عبر موضوعاته وفعالياته المصاحبة التي غطَّت مسارات متعددة من المجال الفلسفي.
وكالة الأنباء السعودية “واس”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.