تارودانت.. ندوة علمية رقمية حول زيارة الملك محمد الخامس إلى كل من طنجة وتطوان

دينبريس
2022-04-12T18:02:02+01:00
مواعيد
دينبريس12 أبريل 2022آخر تحديث : الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 6:02 مساءً
تارودانت.. ندوة علمية رقمية حول زيارة الملك محمد الخامس إلى كل من طنجة وتطوان

متابعة : محمد أكعبور ـ باحث في الخطاب والإعلام الديني
تخليدا للذكرى 75 لأحداث الدار البيضاء 7 أبريل 1947، والذكرى 75 لرحلة الوحدة التاريخية لجلالة المغفور له محمد الخامس الى مدينة طنجة يوم 9 أبريل 1947، والذكرى 66 للرحلة الميمونة لجلالته إلى تطوان يوم 9 أبريل 1956، ينظم فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت ندوة علمية رقمية بعنوان : “الأبعاد الوطنية والدينية للزيارة التاريخية للمغفور له جلالة الملك محمد الخامس إلى كل من طنجة وتطوان”.

بمشاركة كل من:
ـ الأستاذ محمد أكعبور- باحث في الخطاب والإعلام الديني: “وقفات مع الرحلة الغالية إلى طنجة العالية”
ـ الأستاذ محمد فقهي – أستاذ باحث في التاريخ المعاصر، أستاذ السلك الثانوي التأهيلي: “قراءة في حدث زيارة السلطان محمد الخامس لمدينة طنجة سنة 1947: الظروف والأبعاد”
ـ الأستاذ محمد المندلي، باحث في التاريخ المعاصر، إطار إداري بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بتارودانت: “السياق التاريخي، الوطني والدولي للزيارة التاريخية للمغفور له محمد الخامس إلى مدينة طنجة 9 أبريل 1947”

الندوة من تنسيق وتقديم الأستاذ أحمد الخطابي باحث في التاريخ والتراث، مدير فضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بمدينة تارودانت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.