بمشاركة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.. المؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية تنظم مؤتمرا تحضيريا للأسابيع الدولية ضد العنصرية

دينبريس
عبر العالم
دينبريس22 سبتمبر 2020آخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 6:00 مساءً
بمشاركة المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا.. المؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية تنظم مؤتمرا تحضيريا للأسابيع الدولية ضد العنصرية

احتضنت قاعة المؤتمرات “إيرباخر هوف” بمدينة ماينز، عاصمة ولاية راينلاند بفالز الألمانية، يوم الإثنين 2020/9/21 المؤتمر التحضيري لفعاليات الأسابيع الدولية لمحاربة العنصرية لسنة 2021 بمشاركة 60 شخصية من مختلف ربوع ألمانيا من ممثلي الإدارة العمومية، والهيئات السياسية، والنقابية، والدينية، والمجتمع المدني.

والمؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية تأسست منذ أزيد من 25 عاما، وتعنى ببرامج، ومشاريع مختلفة تهدف إلى نبذ الكراهية، والعنصرية بجميع أشكالها، وألوانها داخل المجتمع الألماني.

وقد افتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية لوزيرة الاندماج الولائية، آنا شبيغل، تلتها كلمة المدير العام للمؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية، الدكتور يورغن ميكش، التي قدمها نيابة عن رئيسة المؤسسة، كلاوديا روته، التي تشغل أيضا منصب نائب رئيس البوندستاغ (البرلمان الألماني).

كما شارك الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، عبدالصمد اليزيدي، بصفته مؤسسا، وعضو مجلس إدارة مشروع “جنبا الى جنب” التابع للمؤسسة الوقفية لمحاربة العنصرية، والذي يعنى بمواساة، ومساعدة ضحايا جرائم الكراهية، والعنف العنصري عبر تأطير ورشة عمل تحت عنوان “الأديان تستضيفكم”، ناقشت مشروع تبادل الزيارات، وفتح أبواب دور العبادة، وتنظيم موائد حوارية أثتاء الأسابيع الدولية لمحاربة العنصرية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.