بأمر القضاء المصري.. السجن المؤبد لـ22 إخوانيا في أحداث مسجد الفتح

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس7 مارس 2022آخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2022 - 9:30 صباحًا
بأمر القضاء المصري.. السجن المؤبد لـ22 إخوانيا في أحداث مسجد الفتح

دينبريس
رفضت محكمة مصرية الطعن المقدم من مدانين من جماعة الإخوان المسلمين على الأحكام الصادرة بحقهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«أحداث مسجد الفتح».

وأيدت محكمة النقض المصرية، أمس الأحد، الأحكام الصادرة ضدهم في أحداث مسجد الفتح، وأيدت أحكام السجن المؤبد والمشدد، وبراءة متهم واحد، وفقا لوسائل إعلام محلية.

وكانت محكمة الجنايات المصرية قد قضت بالسجن المؤبد حضوريا على 22 متهما، وغيابيا على 21 آخرين، بينهم صلاح سلطان، وأحمد المغير، وعبدالرحمن البر، وسعد عمارة، وعبدالرحمن عز.

وقضت المحكمة بالسجن المشدد 15 سنة حضوريا على 17 متهما، وبالسجن المشدد 10 سنوات حضوريا على 54 متهما، وغيابيا على 13 متهما، وبالسجن 10 سنوات غيابيا على 88 آخرين.

وكانت النيابة العامة المصرية أحالت المتهمين بالقضية بتهم ارتكاب أفعال تخريبية بمحيط مسجد الفتح، والتجمهر والبلطجة يومي 16 و17 أغسطس عام 2013، وأسندت إلى المتهمين تخريب المنشآت العامة والخاصة، وحيازة أسلحة نارية وذخائر ومفرقعات، وقطع الطريق، وتعطيل المواصلات العامة، وتعريض حياة المواطنين للخطر.
وكالات

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.