انطلاق مهرجان مراكش الدولي لفن الحكي في نسخته الأولى تحت شعار: ” موسم الحكايات”

دينبريس
مؤتمرات وندوات
دينبريس16 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 16 فبراير 2022 - 7:52 صباحًا
انطلاق مهرجان مراكش الدولي لفن الحكي في نسخته الأولى تحت شعار: ” موسم الحكايات”

دينبريس
تنظم جمعية اتحاد الحكواتيين للإبداع الثقافي و فن الحكاية، المهرجان الدولي للحكي في دورته السابعة، وذلك من 12 إلى 20 فبراير 2022، بمدينة مراكش بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة.

ويعرف هذا المهرجان الذي انطلق يوم السبت 12 فبراير الجاري، مشاركة نخبة من أهم حكواتيي المغرب والعالم بالإضافة إلى الشباب الحكواتيين الذين تعلموا الحكاية على شيخي الحكاية “باريس” و”الأزلية”،حيث يتم إلقاء عروض للحكاية وتنظيم ورشات تكوينية للحكواتيين، بالإضافة إلى مؤتمرات و موائد مستديرة، وذلك من أجل إحياء فن الحكاية.

ويستقبل المهرجان 25 حكواتيا من دول عديدة، في إطار انفتاح المهرجان على الخصوصية الثقافية لمختلف دول العالم، رغبة منه في تشجيع الحكاية وإبراز القدرات وتفتيح طاقة الإبداع والاكتشاف والتعبير، علاوة على حضور البعد الأكاديمي في المهرجان.

وذكر الحكواتي الشاب ومدير المهرجان، زهير الخزناوي أن برنامج المهرجان يتضمن لحظة قوية، تتمثل في تنظيم موكب للحكواتيين، انطلاقا من المدينة العتيقة لمراكش باتجاه ساحة جامع الفنا الشهيرة، بغية توجيه رسالة قوية مفادها أن الحكواتيين ما يزالون حاضرين بقوة بالمدينة الحمراء وعلى الساحة الثقافية والفنية المحلية، معتبرا أن جائحة كورونا التي أدت إلى توقف العروض بالساحة، لن تكون سوى فاصل زمني قصير في تاريخ هذا الفضاء الرمزي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.