انطلاق أنشطة اليوم العالمي للإنترنت الآمن أو الأكثر أمانا Safer Internet Day

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس9 فبراير 2022آخر تحديث : الأربعاء 9 فبراير 2022 - 10:17 صباحًا
انطلاق أنشطة اليوم العالمي للإنترنت الآمن أو الأكثر أمانا Safer Internet Day

دينبريس
‏‎يتم الإحتفال بهذا اليوم، على مستوى العالم في شهر فبراير، من كل عام لتعزيز الإستخدام الآمن والمسؤول والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية للأطفال والشباب، ويشهد إتحاد مئات المنظمات لرفع الوعي بقضايا السلامة على الإنترنت.

و تحت شعار “أطفال متصلون، جميعنا معنيون ” انطلقت أنشطة اليوم العالمي للإنترنت الآمن أو الأكثر أمانا Safer Internet Day في نسخته التاسعة، وتمتد أنشطة اليوم العالمي كل شهر فبراير 2022، وتتوجه للمؤسسات التعليمية وللأسرة بالدرجة الأولى مع ندوات توعية وجلسات تدريب ومجموعة من النصائح على موقع الإلكتروني للأنشطة.

بدأ الاحتفال باليوم العالمي للإنترنت Safer Internet Day في عام 2004 كمبادرة من الاتحاد الأوروبي والمنظمة الأوروبية للتوعية بشبكة الإنترنت Insafe.

في عام 2009 شكلت لجان لليوم العالمي لإنترنت آمن في الدول المختلفة لتقوية الروابط فيما بينها وتسهيل وتعزيز التعاون في الأمور المتعلقة بالأمان والسلامة على الإنترنت وتوفير بيئة أكثر أمانًا على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى التوعية بضرورة الاستخدام المسؤول لخدمات الإنترنت من قبل الأطفال والشباب في جميع أنحاء العالم.

من أهداف اليوم العالمي لإنترنت آمن توعية المستخدمين لأهمية بياناتهم الخاصة وضرورة بقائها تحت سيطرة المستخدم وعدم إتاحة الوصول إليها من طرف ثالث دون إذن المستخدم ومن دون علمه و بالتالي التوعية بالمخاطر المترتبة على السماح لطرف ثالث ما بالوصول إلى البيانات الخاصة، في وقت أصبح فيه من غير الممكن الاستغناء عن شبكة الإنترنت و شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة في الحياة اليومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.