انتصار تاريخي للمنتخب النسوي المغربي في نهائي مونديال السيدات

هذا الانجاز الكبير ثمرة عمل مستمر وفق رؤية ملكية سديدة

دينبريس
المغرب
دينبريس3 أغسطس 2023آخر تحديث : الخميس 3 أغسطس 2023 - 2:34 مساءً
انتصار تاريخي للمنتخب النسوي المغربي في نهائي مونديال السيدات

حقق المنتخب المغربي النسوي، يومه الخميس، إنجازا تاريخيا غير مسبوق بعد تأهله لثمن نهائي مونديال السيدات.

وتمكن من الانتصار على المنتخب الكولومبي، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب ملبورن لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس العالم المقامة بأستراليا ونيوزيلندا.

وسجل المنتخب الوطني المغربي هدف التقدم في الدقيقة 45+4 عن طريق اللاعبة أنيسة لحماري، التي تمكنت من متابعة ضربة الجزاء المهدرة من زميلتها غزلان الشباك لتودع الكرة في الشباك بنجاح وتنهي الشوط الأول و المباراة لصالح المغرب.

واحتل المنتخب المغربي، عقب هذا الفوز، المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق الأهداف عن المنتخب الكولومبي (6 نقاط)، متقدما على منتخب ألمانيا (4 نقاط) وكوريا الجنوبية (1 نقطة).

وسيواجه المنتخب المغربي يوم الخميس 8 غشت / أغسطس نظيره الفرنسي على الساعة 13 بعد الزوال بتوقيت باريس و12 زوالا بتوقيت المغرب.

ويأتي هذا الانتصار الكبير بعد الإنجازات العظيمة التي حققها المنتخب المغربي في مونديال قطر، مما يؤكد الثورة الرياضية التي تشهدها المملكة المغربية وفق الرؤية الاستشرافية لصاحب الجلالة نصره الله في مجال الرياضة، من خلال تأسيس أكاديمية محمد السادس، وغيرها من المشاريع الرياضية.

ففي سنة 2009، افتتح الملك محمد السادس أكاديمية جديدة لكرة القدم بالمغرب بالقرب من مدينة سلا، برعاية وتمويل ملكي، ومهمتها تخريج لاعبين ولاعبات من الشباب قادرين على تطوير كرة القدم المغربية.

والانتصار النسوي الأخير هو ثمرة عمل مستمر وفق حكامة جيدة في التسيير من أجل تحسين أداء كرة القدم الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وذلك انسجاما مع الرؤية الملكية السديدة في هذا الشأن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.