“اليونيسكو” تعتمد الثاني من دجنبر يوماً عالمياً للمستقبل

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس26 نوفمبر 2021آخر تحديث : الجمعة 26 نوفمبر 2021 - 3:57 مساءً
“اليونيسكو” تعتمد الثاني من دجنبر يوماً عالمياً للمستقبل

دينبريس
اعتمدت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونيسكو» بالإجماع اليوم الثاني من دجنبر، يوماً عالمياً للمستقبل،، حيث يأتي في سياق دعوة لدول العالم لتعزيز اهتمامها بالمستقبل، وتطوير قدراتها في مجال الاستشراف والجاهزية وصنع السياسات الاستباقية بما يمكنها من ضمان تحقيق التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

من جهتها قالت أودري أزولاي المديرة العامة لمنظمة اليونيسكو “لقد ذكرنا وباء كوفيد – 19 بقدرتنا على تغيير المسار وبضرورة تغييره. وفي ظل التحديات الجديدة التي تواجه عالمنا الحاضر، يجب أن نستفيد من التنوع الهائل في العالم لكي نتخيل مستقبلنا ونبنيه معاً”.

وأضافت: “هذه هي روح اليوم العالمي للمستقبل الذي تدعو منظمة اليونيسكو، الذراع الثقافية للأمم المتحدة، من خلاله الجميع إلى التفكير بالمستقبل حتى نغير الحاضر”.

ويهدف اليوم العالمي للمستقبل إلى تعزيز الوعي بأهمية تطوير التفكير المستقبلي للمجتمعات بما يسهم في تعزيز استعداد الحكومات لمختلف التحديات وابتكار حلول جديدة تدعم تحقيق التنمية الشاملة، وتعزيز الحوار والتعاون الدولي الهادف لتنشيط الإبداع والابتكار.

كما يهدف إلى تعزيز معرفة الدول بالمستقبل، ولفت الانتباه إلى أهمية استشراف المستقبل، وتمكين الدول من استخدام الأدوات العلمية التي تساهم في رسم المستقبل، وتعزيز الوعي العام بأهمية المستقبل كمفهوم يؤدي إلى التنمية المستدامة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.