اليوم العالمي للمرأة.. طالبان تتمنى لكل نساء العالم عيداً سعيداً

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس11 مارس 2022آخر تحديث : الجمعة 11 مارس 2022 - 8:52 صباحًا
اليوم العالمي للمرأة.. طالبان تتمنى لكل نساء العالم عيداً سعيداً

دينبريس
هنأت حركة “طالبان” الأفغانية نساء العالم باليوم العالمي للمرأة في 8 مارس وتمنت لهن “عيداً سعيداً”، على الرغم من سمعة وممارسات النظام الإسلامي المناهضة منهجياً للمرأة وحقوقها.

وقال المتحدث باسم الحركة عبد القهار بلخي في تغريدة على تويتر “عيد سعيد لكل النساء بمناسبة اليوم العالمي للمرأة”، وأضاف إن طالبان “ملتزمة بمعالجة محنة المرأة الأفغانية وتوفير التسهيلات لحياة كريمة ومفيدة في ضوء الدين الإسلامي النبيل وتقاليدنا المقبولة”.

منذ استيلائها على السلطة في أغسطس 2021، منعت “طالبان” النساء من السفر إلا برفقة أحد أفراد الأسرة الذكور وطلبت من القنوات التلفزيونية التوقف عن عرض المسلسلات الدرامية والمسلسلات التي تصور ممثلات وشنت حملة على أي احتجاجات من قبل جماعات المعارضة وخاصة النساء.

كما سعت الحركة المتشددة إلى تقييد تعليم النساء والفتيات وتقوم دورياً بحملات لإجبارهن على ارتداء الحجاب أو البرقع الإسلامي.

واعتبرت منظمة العفو الدولية إن نظام “طالبان” يقوم بـ”إهدار عقدين من مساهمات النساء في البلاد”، ودعت المجتمع الدولي إلى تحميلها المسؤولية عن معاملتها للنساء.
مونت كارلو الدولية MCD

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.