الملك محمد السادس يجرى اتصالا هاتفيا بملك البحرين بعد القصف الصاروخي الإيراني

28 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

أجرى جلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اتصالا هاتفيا بأخيه جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، ملك مملكة البحرين، وذلك على خلفية الحادث الأمني الذي تعرض له تراب مملكة البحرين.

وتم خلال الاتصال تبادل الاطمئنان حول الوضع في المملكة الشقيقة، مع التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في جميع المجالات. كما عبر الملك محمد السادس عن موقف المغرب الداعم لسلامة وأمن البحرين واستقرارها.

ويأتي هذا الاتصال في سياق متابعة المغرب الحثيثة للتطورات في المنطقة وحرصه على تعزيز العلاقات الأخوية مع الدول الشقيقة، ودعم الاستقرار والأمن في مملكة البحرين ضمن إطار علاقات تاريخية ومتميزة بين العاهلين والشعبين.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...