الملك محمد السادس يأمر بفتح 157 مسجدا مع بداية شهر رمضان

16 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن أمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أعزه الله، أمر بفتح مائة وسبعة وخمسين مسجدا أمام المصلين مع بداية شهر رمضان المعظم، شملت مساجد تم تشييدها حديثا أو أعيد بناؤها أو ترميمها من طرف الوزارة أو المحسنين. ويأتي هذا القرار في إطار تعزيز البنية الدينية وتسهيل أداء الصلوات على المواطنين والمقيمين بالمملكة.

وأوضح البلاغ الرسمي أن المساجد الجديدة تتوزع على خمسة وتسعين مسجدا تم تشييدها، واثنان وأربعين أعيد بناؤها، وثمانية مساجد أثرية تم ترميمها، وأحد عشر مسجدا خضع لإصلاحات، فيما تبلغ الطاقة الاستيعابية الإجمالية لهذه المساجد 160 ألف مصل ومصلية. وبلغت التكلفة الإجمالية لإنجاز هذه المشاريع 647,3 مليون درهم، ما يعكس التزام المملكة بدعم البنية الدينية وخدمة المواطنين.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود الوزارة لتعزيز البنية الدينية والخدمات المقدمة للمواطنين، بما يسهم في توفير فضاءات مناسبة للعبادة والتعبد خلال شهر رمضان، ويعكس الالتزام المستمر بتطوير المساجد والمحافظة على التراث الديني والثقافي للبلاد.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...