المغرب يستعد لاستقبال مئات الآلاف من السياح اليهود

دينبريس
صحافة وإعلام
دينبريس25 يونيو 2021آخر تحديث : الجمعة 25 يونيو 2021 - 7:49 صباحًا
المغرب يستعد لاستقبال مئات الآلاف من السياح اليهود

أكدت “نادية فتاح علوي”، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، لهيئة هيئة البث الإسرائيلية (كان) أن عدد السياح الإسرائيليين الذين سيزورون المغرب سيتضاعف من 50 ألفا إلى 200 ألف بعد إطلاق رحلات جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

وحسب ما نقله موقع الأخبار هيسبريس “Hespress” عن الموضوع، فإن المراكز السياحية المغربية تبذل قصارى جهدها لاستقبال مئات الآلاف من السياح اليهود الذين يتطلعون لاكتشاف التراث الثقافي للمغرب، وخاصة في بعض المواقع التاريخية.

كما أكد المصدر ذاته أن المرشدين السياحيين يتلقون حالياً تكوينات خاصة لاستقبال الجالية اليهودية.

وأفاد نفس الموقع مستشهدا بمصادر متطابقة أن “التكوينات ستشمل أربع مدن هي فاس، الرباط، مراكش والصويرة، حيث سيتم اختيار 20 مرشدا ومرشدة من كل مدينة، سيتم نقلهم إلى طنجة للتكوين في المجال السياحي لمدة ستة أشهر. هناك مبادرات أخرى تم إطلاقها في مراكش”.

وللتذكير، فقد وقعت الرباط وتل أبيب، في دجنبر الماضي، سلسلة من الاتفاقات في أعقاب استئناف علاقتهما الدبلوماسية. وتأتي هذه الخطوة في إطار اتفاق ثلاثي بين المغرب وإسرائيل والولايات المتحدة.
ترجمة سمية بلكبير لمقال بموقع “lopinion.ma”

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.