المغرب يدين الهجوم الصاروخي الإيراني على الدول العربية

28 فبراير 2026

تحرير: صفاء فتحي

أصدرت المملكة المغربية، اليوم السبت، بيانا شديد اللهجة تستنكر فيه الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران على أراضي عدد من الدول العربية الشقيقة، ومن بينها الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، قطر، الكويت، والأردن. واعتبرت الرباط هذا العمل “انتهاكا صارخا للسيادة الوطنية وتهديدا مباشرا لأمن واستقرار المنطقة”.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، في بلاغها، أن المغرب يقف إلى جانب الأشقاء العرب ويدعم كل الإجراءات المشروعة التي تهدف إلى حماية أراضيهم ومواطنيهم. وشدد البلاغ على أهمية الحفاظ على الاستقرار وضمان الأمن والسلامة العامة في المنطقة.

كما شددت المملكة على أنها تتابع عن كثب التطورات الإقليمية، مؤكدة تضامنها الكامل مع الدول العربية الشقيقة في مواجهة أي تهديدات تمس سيادتها الوطنية وسلامة أراضيها.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...