الفريق المغربي لألعاب القوى يتصدر البطولة العربية لاختراق الضاحية بـ22 ميدالية

26 يناير 2026

تحرير: صفاء فتحي

تألق الفريق المغربي لألعاب القوى خلال النسخة الثامنة والعشرين من البطولة العربية لاختراق الضاحية التي احتضنتها العراق، محققا أداء متميزا وحصيلة ميداليات غنية شملت مختلف الفئات العمرية. وأوضح عبد الكريم فوزير، عضو المكتب المديري للجامعة الملكية لألعاب القوى ورئيس عصبة الدار البيضاء الكبرى، أن المنتخب الوطني عاد محملا بـ22 ميدالية، منها 12 ذهبية و5 فضية و5 برونزية، مشيرا إلى أن هذه النتائج تعكس مستوى الجهد الكبير الذي بذله الأبطال الشباب وتشكل دافعا لتعزيز الإنجازات المستقبلية.

وأشاد المدرب الوطني حسن أخباش بالتألق اللافت للعناصر المغربية، موضحا أن الخبرة التقنية والسمعة المرموقة لألعاب القوى المغربية أسهمت في السيطرة على أغلب السباقات. وبرزت أسماء شبابية مثل عبد الحكيم بوهو وشيماء الزاهيري الذين توجوا بالميداليات الذهبية، معبرين عن سعادتهم بهذا الإنجاز الذي يعكس حدة المنافسة والتحفيز بين العدائين العرب.

وشهدت البطولة، التي شارك فيها 111 عداء وعداءة يمثلون 8 دول عربية تحت إشراف الاتحاد العربي لألعاب القوى، هيمنة واضحة للمنتخب المغربي في جميع الفئات من الكبار والشباب إلى الناشئين. واحتل المغرب المراتب الأولى في أغلب السباقات الفردية، كما تصدر الترتيب العام للفرق، مؤكدا بذلك استمرار ريادته على المستوى العربي في سباقات اختراق الضاحية.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...