المغرب و”أفريكوم” يعززان التعاون العسكري خلال مباحثات رفيعة بالرباط

8 مايو 2026

تحرير: دين بريس

بتعليمات  من القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أجرى الفريق أول محمد بريظ، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، مباحثات اليوم الخميس بالقيادة العامة للمنطقة الجنوبية مع الجنرال داغفين أندرسون، قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم)، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب في إطار النسخة الثانية والعشرين من تمرين “الأسد الإفريقي”.

و تناول الجانبان مختلف أوجه التعاون العسكري الثنائي بين البلدين، مع التركيز على التدريبات العملياتية المشتركة، حيث يشكل تنظيم تمرين “الأسد الإفريقي” بشكل سنوي منذ سنة 2004 نموذجاً لتطور الشراكة العسكرية متعددة الأبعاد بين المغرب والولايات المتحدة.

وجرى خلال حفل رسمي توشيح المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، إلى جانب اللواء محسن بنسديرة رئيس المكتب الثالث بالقيادة العامة للمنطقة الجنوبية، بوسام الاستحقاق للولايات المتحدة الأمريكية، الذي سُلّم باسم وزير الحرب الأمريكي من طرف الجنرال داغفين أندرسون.

إيران: من مشروع الإطاحة إلى شرعنة النفوذ

يؤشر الاتفاق الأميركي الإيراني الأخير، المزمع توقيعه الجمعة المقبل في سويسرا، إلى تحول جوهري في طبيعة التعامل الدولي مع إيران، أكثر مما يعبر عن ترتيب مؤقت لوقف الحرب، إذ انتقلت الولايات المتحدة من إدارة المواجهة على أساس إسقاط أو إضعاف النظام الإيراني وعزله إلى التفاوض معه باعتباره قوة مؤثرة في قضايا الأمن والطاقة والممرات البحرية […]

استطلاع رأي

هل أعجبك التصميم الجديد للموقع ؟

عرض النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...