المسيحيون المغاربة يطالبون بإحصاء علني لتحديد أوضاعهم

عمر العمري
2020-06-17T10:56:19+01:00
featuredصحافة وإعلام
عمر العمري10 ديسمبر 2019آخر تحديث : الأربعاء 17 يونيو 2020 - 10:56 صباحًا
المسيحيون المغاربة يطالبون بإحصاء علني لتحديد أوضاعهم

دعا بيان صدر مساء اليوم عن “لجنة المغاربة المسيحيين” إلى إجراء إحصاء علني للحصول على معلومات أساسية عن حالة الجماعات المنتمية إلى المسيحية ووضعها في المغرب، من أجل رسم سياسات عمومية للنهوض بالأوضاع الحقوقية والاجتماعية والثقافية للأقليات.

كما طالب البيان بوضع ضمانات ملموسة للحفاظ على تواجد الأقلية المسيحية بالمغرب والسماح لها بالمزيد من التقدم في مجال الحريات الدينية، ومن ضمنها الحق في تأسيس الجمعيات، والمشاركة في الحياة العامة، والسماح بالزواج المدني أو الكنسي، وحرية الاحتفال بالمناسبات الدينية.

وعبرت اللجنة عن رغبتها في ضمان حق كل فرد في الحرية الدينية دون تمييز على أساس الدين او المذهب ومعالجة وتأمين الحق في التعريف الذاتي، معلنة عن استعدادها في المشاركة في أي نقاش حكومي يسعى إلى إدماج أكبر للأقليات الدينية في الحياة العامة.

و”لجنة المغاربة المسيحيين” هي تابعة للجمعية المغربية للحقوق والحريات الدينية، تأسست سنة 2018، والتي تعرف نفسها بأنها تنظيم قانوني معني بقضايا الأقليات الدينية في المغرب.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.