المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يجتمع مع أنجيلا ميركل حول التدابير الجديدة لمواجهة تداعيات كورونا

دينبريس
عبر العالم
دينبريس16 أكتوبر 2020آخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 9:34 مساءً
المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا يجتمع مع أنجيلا ميركل حول التدابير الجديدة لمواجهة تداعيات كورونا

اجتمع المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا في لقاء تشاوري افتراضي مع المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، حول التدابير الجديدة لمواجهة تداعيات كورونا.

وشارك عبدالصمد اليزيدي، الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا، صباح أمس الخميس 2020/10/15 بعد دعوة للمستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في لقاء تشاوري جمع أهم المؤسسات الدينية، والجمعيات المدنية في ألمانيا.

وقد نبهت المستشارة ميركل في كلمتها أثناء اللقاء الذي حضره كذلك وزير الصحة، يينس شبان، إلى أن المرحلة الحالية حرجة جدا، إذ أن عدد الإصابات في تصاعد مستمر تجاوز لحد الآن الـ 6000 إصابة في اليوم الواحد، وأن الإحترام الدقيق للتعليمات الوقائية من عدمه هو ما سيقرر ما إن كانت ألمانيا ستضطر إلى فرض حجر صحي كامل من جديد أم لا.

وفي مداخلته، أشاد الأمين العام للمجلس الأعلى للمسلمين في المانيا بجهود الحكومة في مواجهة هذه الجائحة التي أصابت الإنسانية كما شكر مدراء، ورواد المساجد، والمراكز الاسلامية على تفاعلهم الحكيم في تدبير الأزمة الحالية، إذ أبانوا على حس، ومسؤولية كبيرين يستحقان التقدير، والثناء.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.