هاشتاغ لدعم الوحدة المغاربية

دينبريس
2019-11-18T12:56:42+01:00
featuredصحافة وإعلام
دينبريس18 نوفمبر 2019آخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 12:56 مساءً
هاشتاغ لدعم الوحدة المغاربية

أطلقت أمس الأحد المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات عبر صفحتها الرسمية هاشتاغ لدعم الوحدة المغاربية، وأشارت المؤسسة إلى أن الهدف من الفكرة التي اختارت لها شعار “أنا مغاربي” هي التأكيد على الرغبة القوية في بناء وحدة مغاربية.

وفي اتصال هاتفي لموقع دين بريس حول الموضوع ،صرح الاستاذ عمراوي محمد، مسؤول العلاقات العامة والشؤون القانونية، في تعليقه على الهاشتاغ الذي أطلقته المؤسسة المغاربية لدعم وتفعيل الوحدة المغاربي: “الهاشتاغ يحمل شعار “انا مغاربي”، وهو شعار أطلقناه ليكون ملائما لكل شعوب المنطقة المغاربية، وأطرناه بشروط معينة تخدم الغرض الرئيس منه. من بينها: أن يقوم كل مواطن مغاربي باطلاق الهاشتاغ، مسبوقا بانتمائه الوطني، في دلالة واضحة على تشبت كل مواطن ببلاده، لكن في نفس الوقت نجتمع جميعا مدافعين عن شعار يوحدنا جميعا: انا مغاربي.

ومن جانب آخر أكد السيد عمراوي، ان الهاشتاغ استطاع في ظرف ساعات قليلة ان يصل الى فئة واسعة من المغاربيين بحكم المشاركات الكثيرة والمكثفة لأعضاء المؤسسة وأصدقائهم داخل البلدان المغاربية.

وأضاف أنه سيعقب إطلاق هذا الهاشتاغ، استقبال صور المشاركين من الاتحاد المغاربي، حيث اتفقنا أن يقوم كل من يرغب في المشاركة بأخذ صور الى جانب المعالم الرئيسية ببلدانهم، والتقاط الصور بالأزياء التقليدية حتى نعطي انطباعا للحماسة الشعبية داخل المغرب الكبير والرغبة الملحة للشعوب المغاربية للوحدة والتحالف المغاربي. وهي رسالة نتمنى أن تصل الى كبريات التجمعات، والقنوات ووسائل الإعلام الدولية لتسليط الضوء على هذا الهاشتاغ: انا مغاربي”.

وجدير بالذكر أن المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات قامت بعدد مهم من الأنشطة الموازية في المغرب كاليوم الدراسي المغاربي للإعلام الإلكتروني الذي شارك فيه عدد كبير من الاعلاميين والباحثين من الدول المغاربية، المشاركة بالقمة الروسية الأفريقية بسوتشي.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.