الشنقيطي: لقاء حزب “تواصل” مع “البوليزاريو” زلة سياسية شنيعة

دينبريس
featuredعبر العالم
دينبريس23 نوفمبر 2019آخر تحديث : السبت 23 نوفمبر 2019 - 11:28 صباحًا
الشنقيطي: لقاء حزب “تواصل” مع “البوليزاريو” زلة سياسية شنيعة

انتقد الدكتور محمد المختار الشنقيطي، عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على صفحته بالفيسبوك، الاستقبال الذي خصصه رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” بموريتانيا لوزير خارجية ما يسمى بـ”البوليزاريو”.

وقال “الشنقيطي”: “مع احترامي العميق لأخي العزيز وصديقي الوفيّ، رئيس حزب (تواصل)، الدكتور محمد محمود ولد سيدي، فإني أعتبر لقاءه مع وزير خارجية (البوليزاريو) واستلام دعوة منه زلة سياسية شنيعة، ومجازفة استراتيجية غير محسوبة، لا تليق بشخصه الكريم، ولا بحزب (تواصل) الإسلامي، الذي يُفترض أن يكون وحدويًّا في مبادئه وتوجهاته ومواقفه”.

واعتبر المتحدث أن هذا اللقاء إساءة إلى علاقات موريتانيا بالمملكة المغربية التي هي العمق الاستراتيجي والتاريخي والثقافي لهذا البلد.

ووجه انتقادا شديد اللهجة إلى الدكتور محمد محمود ولد سيدي، الذي عبّر عن رغبته في “تعزيز العلاقة” بين جبهة (البوليزاريو) وحزب (تواصل)، فرد “الشنقيطي” على ذلك بكونه “موبقةٌ من الموبقات الإعلامية والدبلوماسية، وهو يدل على ضعفٍ مفجعٍ في الحاسة السياسية والاستراتيجية”.

واستغرب المفكر الإسلامي محمد المختار الشنقيطي من أن موقف حزب “تواصل” يأتي في وقت تتجه فيه الجزائر، التي كانت راعية جبهة (البوليزاريو) منذ ميلادها، إلى التخلص من هذا العبء الثقيل، ووقْف دعم الجبهة ومغامراتها الانفصالية الصبيانية التي سممت العلاقات بين أكبر بلدين مغاربيين وهما المغرب والجزائر لأكثر من أربعة عقود.
دين بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.