السعودية تمنع العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا

عمر العمري
2020-02-27T07:24:49+01:00
featuredعبر العالم
عمر العمري27 فبراير 2020آخر تحديث : الخميس 27 فبراير 2020 - 7:24 صباحًا
السعودية تمنع العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا

قررت حكومة السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، بناءً على توصيات الجهات الصحية المختصة بتطبيق أعلى المعايير الاحترازية، واتخاذ إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول فيروس كورونا الجديد (19-COVID) إلى المملكة وانتشاره.

وأوضحت وزارة الخارجية بالمملكة، في بيان لها أمس الخميس، أن الجهات الصحية المختصة تتابع عن كثب تطورات انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID)، وتؤكد الوزارة حرص حكومة المملكة من خلال تلك الجهات؛ على تطبيق المعايير الدولية المعتمدة، ودعم جهود الدول والمنظمات الدولية وبالأخص منظمة الصحة العالمية لوقف انتشار الفيروس ومحاصرته والقضاء عليه.

وأيضا قررت الحكومة تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطراً، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وتؤكد المملكة في بيانها أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

ويواصل الفيروس انتشاره خارج الصين في أكثر من ثلاثين دولة، وبحسب أحدث البيانات الصادرة أخيرا، فقد أصيب 78064 شخصا منذ انتشار الفيروس. وبلغ عدد حالات الوفاة في بر الصين الرئيسي 2715 شخصا حتى الآن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.